ابحث هنا

فيلم: The Gray Man

يحيل اسم الفيلم _The Gray Man_ إلى فكرة الحياد؛ فالمواقف الرمادية لا تنتمي إلى طائفة دون أخرى، لا لطائفة دون غيرها، لا يعني هذا أن أصحاب الهوية الرمادية سلبيون أو لا يفعلون شيئًا _الرجال الرماديون في هذا الفيلم أمعنوا في القتل_ ولكنهم يفعلونه بلا قلب. وتلك خطورة المواقف الرمادية عندما يتعلق الأمر بقضايا أخلاقية، فالقتل ليس وجهة نظر، ولا يحتمل أن تكون منه على الحياد، كما أن الشخص الذي لا هوية له يمكنه أن يدافع عنها، يمكنه أن يقتل ويرتكب الكثير من الجرائم دون أدنى شعور بتأنيب الضمير.

رايان غوسلينغ
آنا دي أرماس
كريس إيفانز

“الرجل الرمادي” هو عميل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية كورت جينتري، يقوم بدوره رايان جوسلينج، والمعروف أيضاً باسم “Sierra Six” تم انتزاعه من سجن فيدرالي وتجنيده من قبل المسئول عنه، دونالد فيتزروي (بيلي بوب ثورنتون)، وكان جينتري ذات يوم قاتل مرتزق يتمتع بمهارات عالية ومعتمد من وكالة المخابرات المركزية، ولكن تنقلب الطاولة ويصبح هو الهدف، ويطارده لويد هانسن (كريس إيفانز) في جميع أنحاء العالم، وهو زميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، والذي لن يتوقف عند أي شيء لقتله، وأثناء هذه المطاردات يحصل العميل كورت جينتري على المساعدة من العميلة داني ميراندا (آنا دي أرماس) التي تحمي ظهره.

وفي سياق آخر، تقول نظرية لومبروزو؛ وهو أحد مؤسسي علم اجتماع الجريمة، إنه من الممكن جدًا التعرف على المجرم من خلال ملامحه، بل إنه يقول _وهي مسألة باتت مشكوكًا في صحتها كما خضعت للكثير من النقاش والجدل_ إن المجرم يولد بصفات تؤهله لكي يكون كذلك. وبغض النظر عن نظرية لومبروزو؛ إذ يضيق المجال هنا للاشتباك معها أو مناقشتها، فإن المؤكد أن فيلم The Gray Man يصيبها في مقتل، فالقاتلان الشهيران في الفيلم وهما الممثلان كريس إيفانز ورايان جوسلينج على قدر كبير من الوسامة، بل لن يخطر على بالك أنهما قاتلان محترفان. ويبدو أن القائمين على الفيلم يعرفون تفاصيل نظرية لومبروزو في علم الإجرام فعمدوا إلى السير عكس مسارها إمعانًا في إخفاء هوية هؤلاء المرتزقة.

الإعلان

حقائق حول الفيلم:

  • من محاسن الفيلم أنه انطوى على طائفة واسعة من مشاهد الأكشن المثيرة، على سبيل المثال، مشهد الصراع في الطائرة، وهو مشهد لا يصدق، بل إنك قد تشك أن هذا تمثيل أصلًا.
  • كل شيء في فيلم the gray man ثنائي الأبعاد، ويحمل وجهتي نظر، فـ SIX على سبيل المثال يمكن اعتباره رجلًا صالحًا أو قاتلًا مأجورًا في ذات الوقت، ولم ينتصر الفيلم لإحدى وجهتي النظر على حساب الأخرى، ويبدو أن هذا متعمد.
  • الفيلم مستوحى من سلسلة كتب “THE GRAY MAN” لمارك جريني، وكتب السيناريو والحوار عدد من الكتاب الذين يقفون وراء أفلام Avengers ، كريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي، الذين أظهروا أنفسهم قادرين على التعامل مع المواد غير العملية. وشارك فيها ايضا جو روسو. وهي ايضا من إنتاج جو روث، جيفري كيرشنباوم، أنتوني روسو، جو روسو، مايك لاروكا، كريس كاستالدي
  • بلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار وهو بذلك أغلى فيلم من إنتاج نتفليكس.

موقع شروق: «الرجل الرمادي» فيلم يرصد قصة قاتل مرتزق يتحول لهدف من زميله.

. موقع اراجيك: مراجعة فيلم The Gray Man.. مجرمون بلا هوية يطاردون بعضهم

شاركنا رأيك

اقرأ أكثر:

فيلم: The Wrath of god

قصة كاتب يظن نفسه إلهًا كلي القدرة، وله السلطة على تحقيق العدل والعدالة بيديه

آخر المنشورات