ابحث هنا

هل تفكر في الحصول على إبتسامة هوليوود؟ الفينير أو اللومينير، وهل لديك بعض الأسئلة قبل القيام بهذه الخطوة؟

على غرار عمليات ترميم الأسنان الأخرى ، فإن مايسمى بإبتسامة هوليوود الفينير، أو اللومينير (قشور الأسنان) لها بعض الآثار الضارة ، هل تفكر في استخدامها؟

فيما يلي قائمة بالآثار الضارة المحتملة التي قد تواجهها بعد الحصول على قشور الأسنان :


الآثار الجانبية لفينير الأسنان

1. حساسية الأسنان


أثناء وضع القشرة ، يحتاج طبيب الأسنان إلى إزالة بعض المينا من على سطح أسنانك حتى تتناسب القشرة بشكل صحيح. لسوء الحظ ، فإن إزالة المينا يمكن أن تجعل أسنانك عرضة للحساسية، قد تشعر بذلك عند تناول طعام ساخن أو بارد. يمكن منع مشاكل الحساسية عن طريق الأدوية والعلاجات التي يصفها طبيب الأسنان. ومع ذلك ، إذا كان الدواء لا يساعد ، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان على الفور.

2. الانزعاج العام


يمكن أن تجلب لك عملية قشرة الأسنان إحساسًا بعدم الراحة أيضًا. قد تشعر بالتعب قليلاً في فمك بعد إبقائه مفتوحًا لفترة طويلة ، إذا شعرت بوخز وألم ، فقد تحتاج إلى زيارة طبيب أسنان ذي خبرة.

3. التهاب اللثة


تحتاج أنسجة اللثة إلى وقت للتكيف مع القشرة الموضوعة حديثًا ولكن قد تواجه التهابًا طفيفًا في اللثة. يمكن أن يساعد الفحص الدقيق من قبل طبيب الأسنان في معرفة السبب الجذري للالتهاب. أيضًا ، لا تفوت جلسة الفحص بعد الجراحة لأنه من الضروري تحديد أي آثار لاحقة للعملية.

4. زيادة خطر إصابة لب الأسنان


هناك خطر متزايد من الإصابة بضرر للب الأسنان. هذا لأن كمية من مينا الأسنان تحتاج إلى إزالتها. إذا لم تتم الإزالة بمهارة ، فقد يموت اللب الموجود في أسنانك. عندما يحدث ذلك ، فهذه ليست أخبار جيدة! لتجنب ذلك ، من الأفضل دائمًا وضع تاج لسنك لتفادي مثل هذه المشكلة.

5. قد لا يكون الظل مطابقًا بنسبة 100٪


ليتناسب لون الفينير مع الظل الخاص بأسنانك ، يفضل استخدام قشرة البورسلين. ومع ذلك ، لا يزال هناك احتمال ألا يكون الفينير مطابقًا تمامًا للون الأسنان المحيطة به. ولذلك ضع في اعتبارك جلسة تبييض الأسنان قبل أن تحصل على الفينير.

6. الرائحة الكريهة

التي قد تكون بسبب تجمع فضلات الطعام بين التركيبات السنية واللثة وبسبب عدم الإعتناء بشكل دوري بالأسنان وتنظيفها بالشكل الملائم.

فكر جيداً قبل القرار بالحصول على إبتسامة هوليوود عن طريق الفينير لأنه بعد كحت الأسنان لامجال للتراجع وستفقد تلك الأسنان الطبيعية إلى الأبد ، قد يكون اللومينير (قشور الأسنان) أقل ضرراً نظراً لأنه يحتاج لكحت جزء أقل من مينا الأسنان وبشكل طفيف لكن لاتزال المشكلة قائمة ولذلك أنصح كطبيب أسنان بالمحافظة على الأسنان الطبيعية قدر المستطاع ولكن في حال وضع الفينير تذكر أن تعتني جيداً بأسنانك من خلال التنظيف اليومي المستمر بالفرشاة وإستخدام خيط الأسنان لتجنب الآثار الضارة والرائحة الكريهة ولمنع تجمع فضلات الطعام، ويجب تجنب الأطعمة القاسية وتلك ذات اللزوجة العالية لإجتناب أي كسر أو تشوه.

شاركنا رأيك

اقرأ أكثر:

سلسلة الادب | شجرة السدر (1)

إعداد الحلقة الالقاء: منار الهلالي عبدالرحمن محمدروناء الهندسة الصوتية: اريج السعد  اذا كنت مهتم بممارسة هواية الالقاء او كتابة المحتوى تواصل معنا...

كيف نبني لأدمغتنا قدرات عالية؟

لنلعب! الكلمة المبهجة التي تزيح عنا جدية الحياة، تثير حماسنا وضحكاتنا “الا إن كان لديكم أخ تنافسي يخرب عليكم الجمعة” عدا عن ذلك نحن سعداء...

المشروع الشخصي في شهر رمضان

عادة ما يجعل الناس من رمضان شهرًا للتغيير فيستعدون له أجلّ استعداد ويجعلونه مضمارًا للسباق بين الميادين الدينية والدنيوية، وذلك من فضل الله أن جعل...

كيف ترعى ذاتك؟

يمكن أن يكون الاهتمام بالذات مساراً شاقاً حقاً، ولكن لا يجدرُ به أن يكون منهكاً. يعتمد الأمر على تعلّمك لكيفية إدارة صحتك الجسدية والنفسية والعاطفية...

آخر المنشورات