ابحث هنا

الفيلم الامريكي: ‏Deepwater Horizon (2016)

‏قصّة واقعيّة حول إنفجار منصة لتنقيب النفط في المُحيط، مِمَّا أدى إلى أكبر التسربات النفطيّة في العالم، فما هو مصير العاملين هُناك؟

مارك والبيرغ
كيت هدسون
كيرت راسل

في 20 ابريل سنة 2010 شهدت الولايات المتحدة أكبر كارثة نفطية في تاريخها، وكانت واحدة من أسوأ حوادث التلوث في العالم، عندما انفجرت محطة النفط الأميركية «ديب ووتر هورايزن» في خليج المكسيك، لتخلف وراءها واحداً من أكبر تسربات النفط في العالم عام 2010.. من خلال هذا الحدث الحقيقي، قرر المخرج بيتر بيرج تجسيده ضمن أحداث فيلم تشويقي يحمل نفس عنوان محطة النفط «ديب ووتر هورايزن – المياة العميقة» الذي تولى عملية تأليفه كل من ماثيو ساند وماثيو مايكل كارنهان

مقطع دعائي

تدور أحداث الفيلم الذي وصلت ميزانية إنتاجه إلى 156 مليون دولار، حول عالم النفط والتنقيب في أعماق البحار والمحيطات، حيث تنفجر واحدة من أهم وأكبر منصات النفط عام 2010 في خليج المكسيك، لينشأ عنها أكبر تسرب نفطي لاسيما أنه خلال ثلاثة أشهر من الانفجار تدفق أكثر من 200 مليون جالون من النفط في مياه خليج المكسيك، ما تسبب في كارثة بيئية دمرت الثروة السمكية.

حقائق حول الفيلم:

  • ركز المخرج بيتر بيرج على الانفجار الكبير بالمحطة، وقد احتوت أغلب مشاهد الفيلم على الحريق، وكيف لم يستطع الطاقم السيطرة عليه.

شاركنا رأيك

اقرأ أكثر:

فيلم: The Gray Man

يحيل اسم الفيلم _The Gray Man_ إلى فكرة الحياد؛ فالمواقف الرمادية لا تنتمي إلى طائفة دون أخرى، لا لطائفة دون غيرها، لا يعني هذا أن أصحاب الهوية...